مملكة فرقة الأخـوه مملكة فرقة الشموع (رومنسيات) (عشق للأبد)


    معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    شاطر
    avatar
    DeViLo
    مساعدة المدير
    مساعدة المدير

    عدد الرسائل : 124
    العمر : 28
    كل شي الاخوة والشموع :
    تاريخ التسجيل : 24/06/2008

    معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    مُساهمة من طرف DeViLo في السبت يونيو 28, 2008 7:55 pm

    فرقـــــة الاخوه البحريـــــنيه



    مقدمه
    تعتبر فرقة الاخوة من اطول الفرق بقائا رغم ان هذه الفرقه عربية المنشاْ الا انها كسرت الرقم العالمي في بقائها حيث اكملت ما يقارب الثلاثين عقدا ويزيد ، هذا ما لم تنجزه الفرق العالمية الاخرى امثال الفرقه الشهيره وولدرز ووسك والتي لم تكمل سوى خمسة عشر عاما هذا ما تميزت به فرقة الاخوة عن باقي الفرق الاخرى تكونت فرقة الأخوة البحرينية في أوائل السبعينات (1971-1972) وكانت تعرف باسم فرقة الصخرة) ثم في سنة (1974-1975) غيرت أسمها إلى فرقة البحرين الشعبية وحققت بعض الأنجازات في سنة (1986-1987) وأستقرت بأسم فرقة الأخوة البحرينية إلى يومنا هذا وهو الأسم الذي تملك قلوب عشاق فرقة الأخوة تميزت فرقة الأخوة باسلوبها وستايلها الحزين والذي سكن في قلوب عشاقها وتميزت أيضا في الإيقاع الغربي ..وأصدرت فرقة الأخوة البحرينية (27) البوما حتى البوم ( مغرور ) في سنة2007 علي بحر ( الحنجرة الذهبية ) كما يطلق عليه عشاقه هو المغني الأساسي للفرقة و تربي في مدينة المحرق في البحرين ( في فريج يسمى بالبنعلي ) و حسب المعلومات التي نعرفها ان علي بحر هو بحريني الاصل ولد في البحرين لكي يموت فيها لهذا أسمه لن ينسى ابدا و لن يطوى في صفحات البحرين ، كان رجلا فقيرا بعدها اصبح أشهر شخصية بحرينية على الإطلاق هو وفرقته الأخوة


    اختيار اسم الفرقة والأعضاء

    أختار الفنان علي بحر الأخوة إسماً للفرقة و ذلك لأنه الفرقة كان بها مجموعة من العازفين السنة و الشيعة ، فأختار علي بحر هذا الإسم و ذلك إيماناً منه بالوحدة الإسلامية اللتي حث بها الرسول الأكرم. -علي بحر و سلطان سالم عازف التانقو كانوا أول من كوِن فرقة الأخوة. -قام خالد الذوادي بتفكيك فرقته ( دريمز ) و دمجها مع ( الصخرة ) لتظهر فرقة الأخوة . ساهم في أنتشار فرقة الأخوة العضو القديم والأستاذ نادر وقليل من يعلم ان نادر عضو قديم بالفرقة كان متواجد بالفرقة منذ سنة (1984-1987) وعاد اليها بـ2005 و كان أول تواجد له في حفلة الأكوبارك الذي حدثت بالكويت.... كما كان لعازف التانجو (سلطان الماس الشيراوي) دورا اخر في نشاة اسطورة البحرين وهو العازف الذي اجبر أبناء الارجنتين على سماع سحرعزفه((ويعتبر سلطان من أفضل عازفي التانغو العرب)) ((وقد عزف في عدة محافل مع فنانين عالميين خارج البحرين)) ولا ننسى اعجوبة الفن الفنان المخضرم خالد الذوادي عازف القيتار في فرقة الاخوة والرجل الثاني في الفرقة بعد الفنان علي بحر والذي كانت له بصمه واضحه في الفرقه وهو بمثابة مكسب كبير لها وربما كان الفنان عيسى بحر أحد اسباب نجاح الفرقه او أحد اسرارها هوالعازف على آلة البيز وهو أحد العمالقه الاربعه الذين كونوا فرقة الاخوة . وهناك ظهر في الاونة الاخيره فنان كان بمثابة المنقذ لمستقبل الفرقه بعد اعتزال الاسطوره إبراهيم الذوادي عازف الدرامز في الفرقه سابقا ليحل محله ويسد الثغرة في الفريق الا وهو الاستاذ الكبير وجيه حسن ثم بعد ذالك تم ضم مؤخرا أحد المتالقين منذ الصغر في العزف على الالات الموسيقيه اهمها آلة الجيتار انه الفنان محمد راشد الصغير في سنه والكبير في ادائه والذي ابهر الكثيرين بعزفه في عدة محافل هذا ما اكتشفه الفنان علي بحر في هذا الشاب وهذا ما جعل الانظار تلتفت نحو هذه الفرقه بما تحمله من مواهب مما جعلها فخرا لاهلها هكذا هم أبناء البحرين بدئوا من سن الشباب إلى المشيب


    علي بحر يشكل فرقة الأخوة
    عندما كان الفنان علي بحر في الثانية عشرة من عمره تعرف على رفيق دربه خالد الذوادي الذي يعد من أفضل عازفي القيتار الكهربائي في الشرق الأوسط بأسره وأتفقوا على تكوين فرقة موسيقية.و في السبعينات من القرن الماضي كانت فرقة الصخرة ( الاخوة حاليا ) لا يستطيعون إصدار ألبوم بسبب صعوباتهم المادية. لذلك كانو يغنون لفيروز و بوب مارلي مع بعضهم البعض و عشاق الاخوة ما زالو يستمعون لهذه الأغاني رغم قدمها الشديد و رداءة تسجيلها . و قال أبراهيم بحر شقيق علي بحر الأكبر ( ممثل بحريني معروف ) لعلي بحر انك ستكون مطرب مشهور و نجم موسيقى كبير في يوم من الأيام .



    ظهور فرقة الأخوة
    في 1986 تبدل اسم الفرقة من الصخرة إلى ( البرذرز ) و كانت هذه هي النقلة النوعية للفرقة و رغم ان أعضاء الفرقة لم يكونوا معروفين في ذلك العام و لكن بعد فترة قصيرة جعلو انفسهم الأشهر في البحرين على الإطلاق و كان ستايل الفرقة متأثرا بالموسيقى الغربية ممزوجة بالأغاني المرحة و اغاني الحب الدموية اللتي ترجف بها الأجساد و تدمي لها العينين و كانت اكثرها قصصا حقيقة مر بها أعضاء الفرقة ، ففي عام 1987 تمكنوا الاخوة من إصدار أول البوم ( انا و الليل و القمرة ) ، و لكن بعد الألبوم الأخوة تلقت رفض و إنتقادات لاذعة بسبب ستايلهم الغريب بدون قصة شعر و بالقمصان المفتوحة و بسبب إستخدامهم لللآلات الغربية و قالو النقاد أنهم سيفشلون في مشوارهم و ستتوقف مسيرتهم. و لكن الاخوة لم تكترث بما قيل عنها و واصلوا مسيرتهم و رغم ان البعض حاول التصدي لمسيرتهم الفنية و لكن الفرقة اثبتت ان ليس للوسامة او لزوبعة الفيديوكليبات اي دور في خلق الفنان الحقيقي .و حققوا نجاح بعد نجاح خصوصا بعد البومهم سنة 1991 و الذي كان يحمل اسم ( البارحة )و الذي ما زال الجمهور الخليجي يحفظه عن ظهر قلب. و بعد ذلك توالت نجاحات الأخوة البحرينية حتى كونوا جمهورا عريضا جدا ممتدا من شمال حتى جنوب الخليج العربي.



    فرقة الاخوة البحرينية كونها ( علي بحر ) مع صديق دربة و حياته ( خالد الذوادي ) صنعوا أكبر ثنائي ناجح في تاريخ الفرق الموسيقية في الشرق الأوسط. في الحقيقة خالد الذوادي حصل على درع تكريمي كأفضل عازف قيتار. و هو كاتب كلمات أغاني الفرقة أيضا و تمتاز أشعاره باللهجة البحرينية الأصيلة و الذوادي بدا متأثرا بالأغاني الأجنبية من صغره لذلك هو ما زال يغني أغان أجنبية لـ بوب مارلي و سنتانا و غيرهم و الكثير من العازفين الهواة يتخذون الذوادي قدوة للعزف لأنه عازف من طراز خاص في المنطقة العربية فهو يعزف الرقي و الروك و الكلاسيك و لكنه متخصص في عزف الصولو . عازف البيص قيتار في الفرقة هو ( عيسى بحر ) و هو شقيق علي بحر الأصغر. و أيضا لا ننسى عازف الكونغو سلطان الماس و هو من أقدم أعضاء الفرقة و يطلق عليه البعض ( بالأخطبوط ) و لذلك لسرعة ضربه على آلة الكونغو. تكاملا بعدد من الاعضاء الذين ذهبوا و حل آخرون مكانهم . ( إبراهيم الذوادي ) " عازف درامز سابق " و كان عازف جميلا و خرج بعد إعتزاله و خل مكانة ( وجيه حسن ) " العازف الحالي " . وجيه انظلم للفرقة سنة 1996 و هو يعتبر من اقوى عازفي الدرامز في المنطقة و الجدير بالذكر أن وجيه هو أبن عم علي بحر . و هناك أيضا عبدالله الشروقي الذي رحل عن الفرقة في عام 2002 عندما حكمته الظروف. بينما ( نادر ) خرج من الفرقة في 1990 و عاد في 2005 هو مع محمد راشد الذي يبلغ من العمر عشرون عاما فقط و هو يعتبر خالد الذوادي قدوته في العزف لذلك يجيد عزف معزوفاته .





    وتحياتي لكم
    SamRah 4 life >> عاشقة علي بحر

    عًـ آوتًٍأرألأخوًه ـإآزفه

    عدد الرسائل : 25
    العمر : 23
    الموقع : كويت
    كل شي الاخوة والشموع :
    تاريخ التسجيل : 02/07/2008

    رد: معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    مُساهمة من طرف عًـ آوتًٍأرألأخوًه ـإآزفه في الإثنين يوليو 07, 2008 9:15 pm

    مشكوره عالموضوع


    Very Happy
    avatar
    عسولهـ
    نشيط
    نشيط

    عدد الرسائل : 146
    كل شي الاخوة والشموع :
    تاريخ التسجيل : 01/07/2008

    رد: معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    مُساهمة من طرف عسولهـ في الأربعاء يوليو 09, 2008 9:31 pm

    يسلموووو عالمووووووضوووووووووووووع Very Happy
    avatar
    ريانة الكويت
    نشيط
    نشيط

    عدد الرسائل : 324
    العمر : 25
    كل شي الاخوة والشموع :
    تاريخ التسجيل : 12/06/2008

    رد: معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    مُساهمة من طرف ريانة الكويت في الجمعة أغسطس 01, 2008 1:04 am

    مشكووووووووووووور على الموضوع Smile

    ملاك الروح

    عدد الرسائل : 1
    كل شي الاخوة والشموع :
    تاريخ التسجيل : 19/08/2008

    رد: معلومات شامله عن فرقة الاخوه البحرينيه

    مُساهمة من طرف ملاك الروح في الخميس سبتمبر 04, 2008 7:50 am

    Very Happy مشكور على موضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:16 pm